أصدر قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي أوامره الى منظمة الطاقة الذرية الايرانية بالاستعداد اعتبارا من اليوم الثلاثاء لتحضير 190 الف وحدة فصل لتخصيب اليورانيوم.

وفي كلمته خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ 29 لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية، قال الامام الخميني، حسب قناة العالم " ان الأعداء يريدوننا أن نصرف النظر عن مصادر قوتنا لكي يتمكنوا من التسلّط على بلدنا".

واضاف: نستشف من تصريحات بعض الحكومات الاوروبية انهم يتوقعون من الشعب الايراني ان يتحمل الحظر، وان يجمد نشاطاته النووية التي تعد حاجة ماسة لمستقبل البلاد، وان يواصل الالتزام بهذه القيود، مؤكدا " إنني أقول لهذه الحكومات، لتعلم ان ما تحلم به لن يتحقق.. وان الشعب والحكومة الايرانية لن يتحملا أن يفرض الحظر وأيضا ان تخضع لقيود نووية".

وأوعز خامنئي الى منظمة الطاقة الذرية الايرانية أن توفر الاستعدادات والمقدمات اللازمة بسرعة للوصول الى 190 الف وحدة فصل في تخصيب اليورانيوم، في إطار الاتفاق النووي، وان يتم البدء من يوم غد ببعض المقدمات التي أوعز بها رئيس الجمهورية، موضحا إن القوة الصاروخية الايرانية باتت الاولى في المنطقة، وتشكل العصب الرئيس لأمن البلاد.