زار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي، المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، اطلع خلالها على آليات عمل المركز والإجراءات المتبعة في التعامل مع مختلف الأزمات .

وقدّم نائب سمو رئيس المركز العميد الركن الدكتور عدنان العبادي إيجازاً شاملاً أوضح فيه فلسفة عمل المركز على المستوى الاستراتيجي والعملياتي والتعبوي في التعامل مع الأزمات، وما يوفره تقنيات يمكن من خلالها توحيد كافة الجهود الوطنية وفقاً لما توصّل له علم الأزمات الحديث الامر الذي يعزز خلق بيئة وطنيّة آمنة ومستقرة.

وجال الفريق أول الرويلي والوفد المرافق الذي يضم كبار ضباط الجيش السعودي، في المركز، واطلعوا على ما يحويه من تقنيات عالميّة متخصصة في إدارة الأزمات والإجراءات والخطط التي يتبعها المركز في تعامله مع مختلف الكوارث.

وأشاد الفريق أول الرويلي بفكرة إنشاء المركز التي جاءت وفقاً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في توحيد الجهود الوطنيّة، وبقيادة سمو الأمير علي بن الحسين للمركز، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات في مجال إدارة الأزمات لا سيما المستوى المتقدّم الذي يعمل وفقه المركز وبما يملكه من منظومة تقنيّة متطورة.

وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الدروع التكريمية.