اختتمت في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الخميس، ورشة عمل لتطوير القدرة على التعافي من الأزمات، والتي عقدها المركز بدعم من حلف شمال الأطلسي "الناتو" وبتنفيذ من مركز إدارة الأزمات والاستجابة للكوارث البلغاري، خلال الفترة من 17-19 كانون أول.

وهدفت الورشة التدريبة الى إكساب المشاركين مهارات القيادة أثناء الأزمات، واطلاعهم على أنسب الآليات المتبعة في تسيير وإدارة أعمال مؤسسات الدولة كافة خلال حدوث الأزمات.

كما اشتملت الورشة على برامج تدريبية تتضمن وسائل وأساليب من شأنها تقليل حدة تأثر جودة الخدمات المقدمة من القطاعات الحكومية والخاصة عند حدوث الأزمات، والقدرة على إنجاز المهام الأساسية وتفويض السلطة ووظائف دعم الطوارئ ومتابعة العمليات بسلاسة وضمان الإدارة السليمة للموارد الوطنية.

وتأتي هذه البرامج ضمن اتفاقية الشراكة بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والناتو التي جرى توقيعها في بروكسل العام الماضي، من اجل الارتقاء بالقدرات الوطنية في إدارة الأزمات.

يذكر أن الدول الأعضاء في الحلف أجمعت على الإسهام في دعم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات كجزء من حزمة اجراءات أقرها الحلف من أجل بناء القدرات الوطنية الأردنية وفقاً لأحدث التجارب والتطبيقات الدولية.