أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم السبت، قرارها المتعلق بتخصيص راتب التقاعد المبكر من بداية الشهر التالي لمن أُنهيت خدماتهم خلال الفترة من 1 شباط - 31 أيار 2020، وضرورة تقديمهم طلب تخصيص الراتب في مهلة أقصاها نهاية الشهر الحالي واستكمال شروط استحقاق الراتب التقاعدي.
وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي، أن قرارها يأتي تنفيذاً للبند الثاني من أمر الدفاع رقم (5) لسنة 2020 المتعلق بإيقاف المدد القانونية والذي جاء بهدف المحافظة على حقوق المواطنين ومنها تلك الحقوق المقررة بموجب قانون الضمان الاجتماعي.
وحسب البيان، بإمكان المؤمن عليهم الذين أُنهيت خدماتهم خلال هذه الفترة ولم يتمكنوا من مراجعة المؤسسة لتقديم طلب تخصيص راتب التقاعد المبكر إلى تقديم طلباتهم قبل نهاية يوم الثلاثاء الموافق 30 حزيران الحالي.
وأضافت المؤسسة أن قانون الضمان الاجتماعي سمح بتخصيص راتب التقاعد المبكر من بداية الشهر التالي للشهر الذي أنهيت فيه خدمات المؤمن عليه ويخصص الراتب من بداية ذلك الشهر، موضحةً أنه ونتيجة لعدم تمكن العديد من المؤمن عليهم الذين أنهيت خدماتهم أو تم إيقاف اشتراكهم الاختياري من مراجعة المؤسسة أصبح متاحاً لهم تقديم طلباتهم مع الاحتفاظ بكامل حقوقهم التأمينية.