افتتح نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي، اليوم الأربعاء، مركز تطعيم Drive thru  في حدائق الملك عبدالله الأول/ منطقة الشميساني للتسهيل على القاطنين والعاملين في المنطقة دون مواعيد مسبقة بهدف تسريع عمليه التطعيم للفئات المستهدفة ضمن حملة التطعيم الوطنية .

وقال العميد الزعبي، إن هذا المركز يوفر إمكانية فحص كورونا  وتلقي المطعوم دون الحاجة للنزول من المركبة ويعمل على فترتين من الساعة  الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، حيث تتم عملية التسجيل والتطعيم داخل المركز بكل سهولة ابتداءً من اليوم الأربعاء.

وأضاف، أن هذا المركز يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية وبمتابعة حثيثة من ولي العهد، في ضرورة الإسراع باجراءات تطعيم الفئات المستهدفة، وضمن الجهود المشتركة بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة ونقابة الممرضين الأردنيين ومختلف المؤسسات المعنية، إضافة إلى شركاء من القطاع الخاص، مؤكداً على أن ما يزيد عن 140 مركز تطعيم في المملكة توفر اللقاحات وعيادات متنقلة للأشخاص غير القادرين على الوصول لأماكن التطعيم.

وأشار الزعبي، الى  أن العمل مستمر من أجل التوسع في عملية التطعيم وزيادة القدره اليومية لتحصين المجتمع وحمايته من فايروس كورونا وتبعاته، خصوصاً في ظل ارتفاع اعداد الاصابات في الفترة الأخيرة مع ضرورة إعطاء الجرعة الثالثة اختيارياً للفئات ذات الاختطار العالي  كنهج تتبعه دول العالم. داعياً المواطنين والمقيمين على أرض المملكة والزائرين الى ضرورة الإقبال على تلقي المطاعيم، كونها ركيزة مهمة للوقاية من الاصابات الشديدة بفيروس كورونا.

وأعرب الزعبي عن شكره لنقابة الممرضين وجهودهم في المشاركة مع فرق التقصي الوبائي ودعم كوادر وزارة الصحة بفنيي مختبرات لتسريع ظهور نتائج الفحوصات المخبرية بالإضافة الى جهودهم في عملية إعطاء اللقاحات في المراكز المعتمدة.